تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الثانوي اعتماداً على المنهج الوصفي مع استخدام البيانات المتاحة التي تعکس الواقع الکمي للتعليم الثانوي, فضلاً عن التعرف على واقع التخطيط لبرامج التدريب في أثناء الخدمة لمعلمي الثانوية في مصر, مع تحديد المشکلات المرتبطة بهذ الواقع وتعيين الأسباب لکل مشکلة مما بساهم في التوصل إلى مجموعة من التوصيات التي تساعد على رفع مستوى أداء عملية التخطيط للتدريب في أثناء الخدمة للمعلمين في مصر من خلال تطبيق استبيانين على عينة من المعلمين.
عبد العزيز عيد, محمد. (1996). التعليم الثانوي في مصر واقعه ومشاکله واتجاهات تطويره. المجلة المصرية للتنمية والتخطيط, 4(2), -. doi: 10.21608/inp.1996.167815
MLA
محمد عبد العزيز عيد. "التعليم الثانوي في مصر واقعه ومشاکله واتجاهات تطويره", المجلة المصرية للتنمية والتخطيط, 4, 2, 1996, -. doi: 10.21608/inp.1996.167815
HARVARD
عبد العزيز عيد, محمد. (1996). 'التعليم الثانوي في مصر واقعه ومشاکله واتجاهات تطويره', المجلة المصرية للتنمية والتخطيط, 4(2), pp. -. doi: 10.21608/inp.1996.167815
VANCOUVER
عبد العزيز عيد, محمد. التعليم الثانوي في مصر واقعه ومشاکله واتجاهات تطويره. المجلة المصرية للتنمية والتخطيط, 1996; 4(2): -. doi: 10.21608/inp.1996.167815