التعليم الثانوي في مصر واقعه ومشاکله واتجاهات تطويره

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الثانوي اعتماداً على المنهج الوصفي مع استخدام البيانات المتاحة التي تعکس الواقع الکمي للتعليم الثانوي, فضلاً عن التعرف على واقع التخطيط لبرامج التدريب في أثناء الخدمة لمعلمي الثانوية في مصر, مع تحديد المشکلات المرتبطة بهذ الواقع وتعيين الأسباب لکل مشکلة مما بساهم في التوصل إلى مجموعة من التوصيات التي تساعد على رفع مستوى أداء عملية التخطيط للتدريب في أثناء الخدمة للمعلمين في مصر من خلال تطبيق استبيانين على عينة من المعلمين.